أبرز المنح الدراسية المتاحة في شهر مايو 2019

أبرز المنح الدراسية المتاحة في شهر مايو 2019

 

يحلم كثير من الشباب سواء حديثي التخرج أو شباب الباحثين بالحصول على منح دراسية جيدة في إحدى الجامعات الدولية العريقة، للحصول على درجة علمية متميزة، تفتح لهم آفاقا جديدة في سوق العمل، ولكن سرعان ما يصطدمون ببعض العوائق، وعلى رأسها العائق المادي الذي يحول دون التحاق الطالب بتلك الجامعات والحصول على درجات علمية وأكاديمية.

لذلك نسعى في تلك المقالة أن نسلط الضوء على أبرز تلك المنح الدراسية المتاحة في شهر مايو / آيار لعام 2019، سواء المقدمة من جهات حكومية أو خاصة، حتى نوفر لكم فرصة جيدة للبحث والتقدم في شهر مايو.

منح بكالوريوس بجامعة كينت في بريطانيا للطلاب الدوليين

هذه المنحة مُتاحة أمام كافة طلاب الدول العربية الراغبين بالالتحاق بأحد برامج البكالوريوس في جامعة كينت في بريطانيا، وتعتبر هذه المنحة ممولة بشكل جزئي؛ حيث تغطي الرسوم الدراسية فقط، بمبلغ قدره 8000 جنيه استرليني سنويًا.

يشترط للتقديم لهذه المنحة تقديم طلب للدراسة في جامعة كينت، ويجب أن يتلقى مقدم الطلب عرضًا مشروطًا كان أم غير مشروط للتسجيل في أحد برامج الجامعة، كما يجب أن يكون من غير البريطانيين، وينبغي كذلك أن يؤكد للجامعة قبوله لعرض المنحة قبل انتهاء موعد التقديم.

تتم آلية التقديم بشكل إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالمتقدم. عند تسجيل الدخول قم بالضغط على خيار My Scholarships and Bursaries لتظهر قائمة بالمنح الدراسية المتاحة لك، بعدها قم بالنقر على زر تقديم Apply واتبع الخطوات حتى تنتهي من تعبئة نموذج الطلب وإرساله، علما بأن آخر موعد للتقديم هو: 31/5/2019

على المتقدم إرسال مقال لا يزيد عن 750 كلمة حول برنامجك الدراسي وأن يكون بصيغة ملف Word أو PDF

منح ممولة كليًا للاجئين في المملكة المتحدة

هذه المنحة متاحة أمام الطلاب العرب الباحثين عن ملجأ آمن في المملكة المتحدة والراغبين بالالتحاق بجامعة تشيستر وأن يكون طالب اللجوء في المملكة المتحدة أو معتمد على شخصٍ آخر تقدّم بطلبٍ مماثل، وأن يكون شريك أو أحد أفراد عائلة شخصٍ حاصل على اللجوء في المملكة المتحدة.

التمويل: تغطي المنحة تكاليف الدراسة كاملة.

شروط التقديم: أن يكون المتقدم حاصل على عرض قبول في برنامج جامعي من جامعة تشيستر قبل التقديم للمنحة، وأن يكون غير قادر على الحصول على منح الحكومة في المملكة المتحدة كونه لاجئ، وعليه تقديم إثبات أن طلب الهجرة موجودٌ لدى وزارة الداخلية، إضافة إلى تقديم إثبات أنه قادرٌ على العمل.

آلية التقديم

  • قراءة تعليمات التقديم وتعبئة طلب التقديم وإرساله إلى البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
  • لمزيد من المعلومات اضغط هنا
  • آخر موعد للتقديم 31/5/2019

منح بكالوريوس في اسكتلندا لدراسة اللغة الإنجليزية في جامعة ستراكثليد

هذه المنحة متوفرة لكافة طلاب الدول العربية من الراغبين بالتقدم لمنحة التميز في دراسات اللغة الإنكليزية متعددة التخصصات لمدة 12 شهرًا في جامعة ِستراكثليد بالمملكة المتحدة.

تعتبر هذه المنحة ممولة تمويلًا جزئيًا، إذ تغطي الرسوم الدراسية فقط، وتبلغ قيمتها حوالي 5000 جنيه استرليني.

يجب على المتقدم أن يكون قادر على بدء الدراسة الأكاديمية في المملكة المتحدة مع بداية العام الدراسي، وأن يكون حاصلًا على درجة أكاديمية بمرتبة الشرف الأولى أو الثانية العليا أو ما يُعادلها، وأن يكون حاصلًا عرضٍ أكاديمي للالتحاق بالجامعة في قسم دراسات اللغة الإنكليزية متعددة التخصصات وأن يُقدم مقالًا من 300 كلمة يدل على قدرته في المساهمة في مجال دراسات اللغة الإنكليزية متعددة التخصصات.

الوثائق المطلوبة

  • السيرة الذاتية
  • رسالة الحافز

آلية التقديم

  • تعبئة طلب التقديم والذي يتضمن معلوماتٍ شخصية ومقالًا مكونًا من 300 كلمة.
  • آخر موعد للتقديم: 31/5/2019

المصدر: موقع أراجيك