منح جامعة بوند للمصريين معفاة من الرسوم للدراسة في أستراليا

منح جامعة بوند للمصريين معفاة من الرسوم للدراسة في أستراليا

 

جامعة Bond هي أول جامعة خاصة غير ربحية في أستراليا، توفر بيئة أكاديمية مخصصة تمكن الخريجين من تجاوز الحدود الخارجية لإمكاناتهم. من خلال الوصول إلى موارد أكاديمية وتكنولوجية لا مثيل لها في حرم Gold Coast، فإن الطلاب ينجحون في مجموعات دراسية أصغر حيث يعرفها أساتذة بارزون ومحاضرون ذوو خبرة في هذا المجال. تعتبر جامعة Bond الجامعة الأسترالية الأعلى من حيث خبرة الطلاب كما تم تقييمها على موقع مؤشرات جودة التعليم والتدريس (QILT) لعام 2018. بصفتها أول جامعة غير ربحية خاصة في أستراليا، تسعى جامعة بوند إلى الاعتراف بها دوليًا باعتبارها جامعة مستقلة رائدة ومشبعة بروح الابتكار، حيث تتميز بالتزامها بالتأثير والتفاني لإلهام محترفي الغد الذين يشتركون في تجربة الطلاب الشخصية والتحويلية.

حول المنحة:

تقدم جامعة بوند في أستراليا منحًا دراسية معفاة من الرسوم الدراسية، مخصصة للأكاديميين المتميزين من جمهورية مصر العربية، سواء الذين يريدون الحصول على دراسة جامعية أو الدراسات العليا، وتقدم هذه المنح على أساس التميز الأكاديمية، وذلك التزامًا من جامعة بوند بتحقيق معايير الجودة ودعم الطلاب الدوليين المتفوقين، حيث تشجع الطلاب والدارسين المصريين الذين يقيمون خارج دولة أستراليا على التقدم لهذه المنح.

يحصل المتقدم لمنحة الطلاب الدوليين من دولة مصر على برنامج دراسي مدته سنة واحدة قابلة للتجديد، كما تقدم له المنحة مكافأة مالية قدرها عشرة آلاف دولار أسترالي (10000 دولار AUD)، يحصل عليها على دفعتين متساويتين بقيمة 5,000 دولار (AUD) في أول فصلين دراسيين للمستلم.

موعد التقدم للمنحة:

بالنسبة للطلاب الذين يبدؤون الدراسة في الفصل الدراسي يناير 2020 فإن آخر موعد لاستلام طلبات التقديم 18 أكتوبر 2019.

وبالنسبة للطلاب الذين يبدؤون الدراسة في الفصل الدراسي مايو 2020 فإن آخر موعد لاستلام طلبات التقديم 24 يناير 2020.

أما بالنسبة للطلاب الذين سيبدؤون الدراسة في سبتمبر 2019، فإن استلام طلبات التقديم قد أغلق بالفعل.

الشروط والمؤهلات:

يجب على المتقدم:

  • أن يكون من مواطني جمهورية مصر العربية، وأن يكون مقيمًا خارج دولة أستراليا في الوقت الحالي.
  • ألا يكون قد بدأ بالفعل دراسته الجامعية أو الدراسات العليا في جامعة بوند.
  • أن يكون لديه القدرة الأكاديمية المتميزة.
  • أن يكون قد تلقى بالفعل عرضًا دراسيًا من جامعة بوند لمواصلة الدراسة بها، والحصول على الدراسات العليا أو البكالوريوس.

يمكن للطلاب الذين لم يحصلوا بعد على عرض دراسي من جامعة بوند أن يتقدموا من خلال ملأ نموذج التقديم لجامعة بوند عبر الإنترنت.

كيفية التقدم للمنحة:

يجب على الطالب أن يقوم بإكمال نموذج التقديم لجامعة بوند عبر الإنترنت بهدف تلقي عرض برنامجهم قبل التقدم لهذه المنحة.

بمجرد استلام العرض الدراسي من الجامعة، يجب على الطالب إكمال نموذج منحة الطلاب الدوليين – مصر . يجب ملء النموذج بالكامل والمتوفر على شكل (PDF) وإرساله إلى البريد الإلكتروني التالي:عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.  بحلول موعد إغلاق الطلب.

عملية الاختيار:

ستقوم الجامعة باختيار المتقدمين الناجحين على أساس عملية تنافسية تستند إلى الجدارة، وسيشمل ذلك الإنجاز الأكاديمي لكل متقدم كما يتبين من نتائجهم الأكاديمية حسب مؤهلات بلدهم الأصلي وبيانات الدعم المرفقة. سيتم إخبار المتقدمين الناجحين بالنتيجة في غضون شهر من الموعد النهائي للمنحة.

لمزيد من المعلومات حول المنحة:

يمكنكم الاطلاع على الصفحة الخاصة بمنحة المصريين على موقع جامعة بوند الإلكتروني من خلال الضغط هنا.

أو القيام بتحميل نسخة من نشرة المعلومات التفصيلية حول هذه المنحة من هنا.