Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... ما عدد الكلمات اللازم تعلمها لإتقان أي لغة؟ - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد

ترانس تك للترجمة المعتمدة

LICS ISO 17100 Certified / TUV Austria ISO 9001:2015 Certified


من المعلوم أن الكلمات والمفردات هي الوحدة الأولية لبناء وتكوين أي لغة، ومعلوم كذلك أن معرفة أكبر قدر منها يعني التفوق وتحسن المستوى اللغوي في تلك اللغة؛ فالكلمة تشكل قاعدة تعلم أي لغة باعتبارها الأداة المباشرة للتواصل سواء كتابةً أو استماعًا أو تحدثًا.

وتتجلى أهمية الكلمات والمفردات في اللغة في أنها تزيل كل لبس يعتري الجمل والعبارات، وتساعدنا في الفهم الصحيح والتواصل الجيد، خاصة إن كانت الكلمة تشتمل على أكثر من معنى، وتستخدم في سياقات مختلفة بمعانٍ مختلفة.

ما عدد الكلمات في اللغة؟

الإجابة على هذا التساؤل ليست واحدة أو ثابتة؛ فعدد المفردات يختلف من لغةٍ إلى أخرى؛ فاللغة الإنجليزية على سبيل المثال تحتوي على أكثر من 600 ألف كلمة، والفرنسية على أكثر من 150 ألف كلمة -بحسب أكبر المعاجم اللغوية في اللغتين-، والروسية على أكثر من 130 ألف كلمة ومفردة.

وقد تتخطى العشر ملايين كلمة كاللغة العربية والتي بلغ عدد كلماتها 12.302.912 كلمة، بحسب إحصاء نُشر في اليوم العالمي للغة العربية، كما أن هناك الكثير من الكلمات في اللغة العربية تحمل أكثر من مرادفٍ، فكلمة "أسد" لها 500 مرادف، وكلمتي "سيف" و"جمل" لكل منهما أكثر من ألف مرادف.

اقرأ أيضا: لماذا يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر؟

وما عدد الكلمات اللازم تعلمها لإتقان لغة ما؟

وللإجابة على هذا السؤال، يمكننا تقسيم عدد الكلمات والمفردات إلى عدة مراحل، بحسب المستوى اللغوي للمتعلم:

المستوى المبتدئ: يحتاج المتعلم المبتدئ للغة إلى تعلم 250 إلى 500 كلمة فقط، ومن الممكن أن يكتسب المرء هذا الكم من الكلمات في أول أسبوع أو أسبوعين من تعلم اللغة؛ حيث يكتسب المفردات الأساسية كالأرقام وأيام الأسبوع والشهور وأسماء بعض الفواكه والأطعمة، وتعلم بعض العبارات الأكثر شهرة في اللغة مثل السؤال عن الحال وعبارات الشكر وصباح الخير.

يعتبر تعلم 500 كلمة في أي لغة كافيًا لمساعدتك في التعامل في الحياة اليومية بشكلٍ بسيطٍ حال زيارتك لبلد تلك اللغة.

المستوى المتوسط: يتطلب 1000 إلى 3000 كلمة، حيث أن تعلمك لـ 1000 كلمة كأقل تقدير، يجعلك تبدأ حوار مع الآخر، كسؤاله عن أحواله ومعرفة بعض تفاصيل حياته، وبعض التفاصيل الحياتية الأخرى.

المستوى المتقدم: من 4000 إلى 10000 كلمة تقريبًا. يعتبر معرفة هذا الكم من الكلمات كفيل بجعلك تخوض في الحوار مع الآخر والتعمق في التفاصيل والنقاشات بسهولة، حيث يزيد رصيدك المعرفي من الكلمات والمفردات والذي يمكنك من التعبير والحديث من غير تفكير أو بحث عن الكلمات المناسبة.

مستوى المتحدث الطلق: وهو أن تتحدث اللغة بطلاقة، حيث يزيد رصيدك من الكلمات والمفردات في هذا المستوى عن 10000 كلمة، وهو أقرب مستوى إلى المتحدث الأصلي للغة، كذلك بإمكانك في هذا المستوى أن تفهم اللهجة العامية لتلك اللغة.

مستوى المتحدث الأصلي: من 10.000 إلى 30.000 كلمة فأكثر، وهذا يختلف باختلاف اللغة نفسها كما أسلفنا، فهذا العدد من الكلمات كاف للغة الإنجليزية، لكنه ضئيل إذا ما قورن باللغة العربية؛ لذلك يظل عدد الكلمات نسبيًا، والمتحدث الأصلي هو الذي يفهم ويتحدث اللغة بطلاقة وبعفوية بغير جهد فكري، ويفهم اللغة العامية المرتبطة بها كذلك ويستخدمها بسهولة.

اقرأ أيضا: خمس نصائح مهمة لزيادة حصيلتك اللغوية


 المصادر:

https://www.fluentu.com/blog/how-many-words-do-i-need-to-know

 

https://www.bbc.com/news/world-44569277

 

 
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

جديد المقالات

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة - الجزء...

257 395 Translation0
بين الترجمة والثقافة هناك بعض الصور المغلوطة حول العلاقة بين الترجمة والثقافة...

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة

257 394 Mistake4
مثل كثيرٍ من المهن والصناعات لا تخلو الترجمة من الكثير من المفاهيم الخاطئة والصور...

هل الترجمة هي المهنة الأنسب لك؟

257 396 Leisure
يرحب عالم الأعمال في وقتنا الحالي بأولئك الذين يجيدون لغة أجنبية أو أكثر، فمعرفة...

لماذا يجب على المترجم أن يكون مثقفًا؟

257 392 Translation 5
لا تقتصر عملية الترجمة على الدراية الجيدة والإلمام الجيد باللغة التي يترجم منها...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 391 Tras
نستكمل الجزء الأول من مقالنا حول الوسائل والطرق التي تساعد المترجم على جني المال...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 390 Translator Work Home
يستطيع المترجم جني المال من خلال العديد من الطرق والوسائل، وهذا الأمر يتطلب مرونة...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

تقدم ترانس تك خدمات ترجمة اللغات المختلفة وعلى رأسها الإنجليزية إلى العربية ومنها إلى الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى الأوسع انتشارًا على مستوى العالم.

فإذا كنت ممن يبحث عن خدمات الترجمة عالية الجودة والمهنية والاحترافية والالتزام والتكلفة المعقولة فمرحبًا بك في ترانس تك. فقط قم بتعبئة هذه الاستمارة، وسوف يتولى مدير حساب مخصص لك جميع التفاصيل الأخرى حتى تصلك الخدمة التي تطلبها على أكمل وجه.

عنوان الشركة

مدينة نصر: مكتب 5 - الدور الثاني - 26 جمال الدين دويدار - مقابل شركة أنبي للبترول.
محمول: 01007502179 أرضي: 0226720626

وسط البلد: المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
محمول: 01007986598