Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... حقائق مشوقة حول اللغة العربية - الجزء الثاني - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد

ترانس تك للترجمة المعتمدة

LICS ISO 17100 Certified / TUV Austria ISO 9001:2015 Certified


الحديث عن اللغة العربية لا يُملُّ أبدًا، وكيف لا؛ وهي اللغة التي اختارها الله تعالى لتكون لغة القرآن، ولتكون لغة أهل الجنة، فهذا شرفٌ عظيمٌ للعربية دون غيرها. نكمل في هذا الجزء، حديثنا حول بعض الحقائق المثيرة عن اللغة العربية ومنها أنها:

ثاني أكبر لغة في العالم

تأتي اللغة العربية في المركز الرابع على مستوى العالم من حيث عدد الناطقين بها، حيث يتكلَّمها قرابة 500 مليون شخص كلغة أساسية، في 60 دولة مختلفة منها 22 دولة عربية، والبقية في قارتي آسيا وإفريقيا، إذ ينطق بها جماعات وقبائل مختلفة في الكاميرون وتشاد ومالي وغيرها، لتصبح بذلك ثاني أكثر اللغات انتشارًا في العالم، وهي أكثر لغةٍ ساميةٍ استخدامًا كذلك.

اقرأ أيضًا: لماذا يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في 18 ديسمبر؟

من أصعب اللغات في العالم

تعتبر اللغة العربية من أصعب ثلاث لغات في العالم من حيث التعلُّم، إذ يحتاج غير الناطق بها إلى ما يقارب التسعين أسبوعًا -وأحيانًا يزيد عن ذلك- من أجل تعلمها. ذكر معهد الخدمات الأجنبية الذي يتبع وزارة الخارجية الأمريكية بشكلٍ مباشرٍ أنه أجرى دراسةً عام 2014 لمعرفة درجة صعوبة تعلم اللغات، فخلُص إلى أن اللغة العربية من أصعب لغات العالم من حيث التعلم للناطقين باللغة الإنجليزية، ويتطلب تحدثها بشكل جيد (1.69 عامًا) أي ما يعادل (88 أسبوعًا)، أو 2200 ساعةً دراسيةً، مقارنةً بـ 575 – 600 ساعةً دراسيةً لازمةً لإتقان أسهل اللغات في العالم.

ومما يجعل اللغة العربية صعبةً لغير الناطقين بها أيضًا؛ هو أن الدول والشعوب الناطقة بها لا تستخدمها في حياتها اليومية بشكلٍ صحيحٍ، كالذي يتعلمه أهل اللغات الأخرى؛ فهم يتعلمون لغةً غير اللغة المستخدمة في الشوارع والضواحي العربية، وتختلف تمامًا عنها نطقًا ومعنى.

اقرأ أيضًا: كيف ينمي المترجم مهارات اللغة العربية لديه

 أكثر اللغات الأفروآسيوية استعمالًا

تنتمي اللغة العربية لعائلة اللغات الأفروآسيوية وهي أكبرها بعدد الناطقين، واللغات الأفريقية الآسيوية أو اللغات الأفروآسيوية -وتعرف أيضًا باللغات الحامية السامية- هي إحدى المجموعات اللغوية الرئيسية التي تنقسم إليها لغات العالم، ويتركّز أغلب المتحدثين بها في شمال أفريقيا والقرن الإفريقي والسودان والركن الجنوبي الغربي من قارة آسيا والتي تشمل الجزيرة العربية والهلال الخصيب، بالإضافة إلى أقليات في تركيا وإيران، وتعتبر العائلة اللغوية الأفروآسيوية هامةً جدًا في مجال اللغويات التاريخية كما أنها تمتلك أطول تاريخ مسجل من أي عائلة لغات أخرى.

يتحدث باللغات الأفروآسيوية ما يزيد عن 350 مليون نسمة، وتعد اللغة العربية أكثر اللغات استعمالًا في هذه المجموعة بما يزيد عن 230 مليون نسمة في كل من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بالإضافة إلى اللغات التي يتحدث بها اليوم، يوجد لغات أفروآسيوية قديمة وهامة، مثل اللغة المصرية القديمة، اللغة العبرية القديمة والأكادية والآرامية وغيرها. (1)

اقرأ أيضًا: عشر نصائح لخدمة اللغة العربية والحفاظ عليها

أغنى لغات العالم من حيث المفردات وعدد الكلمات

قد يصل الإنسان في تمكنه من اللغة الأجنبية إلى درجة تفوق المتحدثين بها، لكن هذا لا يحدث مع اللغة العربية، حيث يصل عدد كلمات اللغة العربية من دون تكرار إلى ١٢،٣٠٢،٩١٢ كلمة مقابل ٦٠٠،٠٠٠ كلمة في اللغة الإنجليزية و١٥٠،٠٠٠ للفرنسية و١٣٠،٠٠٠ للروسية، لتصبح بذلك أغنى لغةٍ في العالم من حيث عدد مرادفاتها وكلماتها.

كما أن هناك الكثير من الكلمات التي تحمل أكثر من مرادفٍ، فكلمة "أسد" لها 500 مرادف، وكلمتي "سيف" و"جمل" لكل منهما أكثر من ألف مرادف.

إذا كانت لديكم أية حقائق أخرى حول اللغة العربية، فشاركونا بها في التعليقات أسفل المقال!


مراجع

(1) لغات أفريقية آسيوية (الموسوعة الحرة – ويكيبديا)

 

 

قد يهمك أيضا

Translation0

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة - الجزء الثاني

Mistake4

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة

Tras

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت - الجزء الثاني

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

جديد المقالات

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة - الجزء...

257 395 Translation0
بين الترجمة والثقافة هناك بعض الصور المغلوطة حول العلاقة بين الترجمة والثقافة...

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة

257 394 Mistake4
مثل كثيرٍ من المهن والصناعات لا تخلو الترجمة من الكثير من المفاهيم الخاطئة والصور...

هل الترجمة هي المهنة الأنسب لك؟

257 396 Leisure
يرحب عالم الأعمال في وقتنا الحالي بأولئك الذين يجيدون لغة أجنبية أو أكثر، فمعرفة...

لماذا يجب على المترجم أن يكون مثقفًا؟

257 392 Translation 5
لا تقتصر عملية الترجمة على الدراية الجيدة والإلمام الجيد باللغة التي يترجم منها...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 391 Tras
نستكمل الجزء الأول من مقالنا حول الوسائل والطرق التي تساعد المترجم على جني المال...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 390 Translator Work Home
يستطيع المترجم جني المال من خلال العديد من الطرق والوسائل، وهذا الأمر يتطلب مرونة...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

تقدم ترانس تك خدمات ترجمة اللغات المختلفة وعلى رأسها الإنجليزية إلى العربية ومنها إلى الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى الأوسع انتشارًا على مستوى العالم.

فإذا كنت ممن يبحث عن خدمات الترجمة عالية الجودة والمهنية والاحترافية والالتزام والتكلفة المعقولة فمرحبًا بك في ترانس تك. فقط قم بتعبئة هذه الاستمارة، وسوف يتولى مدير حساب مخصص لك جميع التفاصيل الأخرى حتى تصلك الخدمة التي تطلبها على أكمل وجه.

عنوان الشركة

مدينة نصر: مكتب 5 - الدور الثاني - 26 جمال الدين دويدار - مقابل شركة أنبي للبترول.
محمول: 01007502179 أرضي: 0226720626

وسط البلد: المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
محمول: 01007986598