Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... هل من حق العميل مقاضاة المترجم؟ - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد

ترانس تك للترجمة المعتمدة

LICS ISO 17100 Certified / TUV Austria ISO 9001:2015 Certified


ناقشنا في مقال سابق أهم المقومات التي تميز شركات الترجمة الأكثر مصداقية وكسبًا لثقة العملاء وكذلك عرضنا بعض المؤشرات الأولية التي يستطيع من خلالها عميلُ الترجمة استنباطَ صورةٍ ذهنيةٍ عن مستوى الاحترافية والمهنية التي قد تميز مقدم خدمات الترجمة الذي يرغب في بناء الثقة معه لإنجاز أعماله.

ولكن كما هو معروف قد "تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن" وإن كثيرًا من الخلطاء ليبغي بعضُهم على بعض"، فلا شك، حتى ولو أخذ العميل بكل أسباب الوصول إلى أكثر شركات الترجمة مصداقية وثقة، قد تحدث أخطاء أو ضرر في إحدى مراحل التعامل أو بعض منها سواء في التواصل أو التعامل المباشر أو الاستلام والتسليم أو الجودة ودقة المحتوى والنسق العام للمنتج.

والسؤال هو: هل للعميل حقٌّ على شركة الترجمة في مراجعتهم، وما السبيل إلى ذلك؟

كما الحال في أي صناعة أو مجال عمل، يكون للعميل حقٌّ على الشركة في مراجعتهم من قبيل "حماية المستهلك". ويتمثل هذا الرجوع في عدة أشكال منها الودية، ومنها القانونية وحتى القضائية. فأوَّلُها هو طلب العميل تصحيح الخطأ و/أو إصلاح الضرر بواسطة شركة الترجمة وهنا يتميز مقدم الخدمة الناجح الذي يرغب في الحفاظ على صورته لدى العميل ويسعى للمهنية والاحترافية في مجال عمله؛ فإنه يسارع في تلبية طلب العميل والوفاء باحتياجاته وذلك دون أدنى تأخير وبلا أي تكلفة إضافية مع تقديم الاعتذار الواجب.

أما الطرق القانونية والقضائية، فتتنوع حسب القوانين التي تحكم هذه المهنة في كل بلد؛ كُلٌّ حسب قوانينه. ففي بلدان عربية مثل دولة الإمارات العربية المتحدة، يكون المترجم معتمدًا ومحلفًا لدى وزارة العدل وهي الجهة التي يمكن الرجوع إليها في حالة الشكوى من المترجم. وفي بلدان أخرى مثل المملكة العربية السعودية، تكون الجهة الرقابية هي غرفة التجارة والصناعة، أما في مصر، فليس هناك جهةٌ رقابيةٌ خاصة بمهنة الترجمة ولكن يمكن فقط التقديم إلى جهاز حماية المستهلك.

ولمن يرى أن هذا الأمر صادمٌ بالنسبة للحال في مصر، فبكل تأكيد الحل موجود؛ فمصر هي الدولة الأولى على مستوى الدول العربية في عدد المترجمين ومكاتب الترجمة والشركات العاملة في مجال الترجمة التي تخدم السوق المحلي وسوق الخليج العربي والسوق العالمية في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية تحديدًا.

فما يدعو للراحة والاطمئنان في سوق الترجمة في مصر هو وجود شركات ذات مرجعية عالمية وهي مجموعة من شركات الترجمة المتميزة التي استطاعت الحصول على شهادات من منظمة الأيزو العالمية، مثل شهادة جودة الإدارة 9001 أو شهادة متطلبات خدمات الترجمة 17100.

في مقال لاحق: لماذا أصبح التعامل مع شركات الترجمة المصرية المعتمدة دوليًا ضرورة؟ ... تابعونا!

 

 

قد يهمك أيضا

Leisure

هل الترجمة هي المهنة الأنسب لك؟

Bonduni

منح جامعة بوند للمصريين معفاة من الرسوم للدراسة في أستراليا

Tras

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت - الجزء الثاني

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

جديد المقالات

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة - الجزء...

257 395 Translation0
بين الترجمة والثقافة هناك بعض الصور المغلوطة حول العلاقة بين الترجمة والثقافة...

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة

257 394 Mistake4
مثل كثيرٍ من المهن والصناعات لا تخلو الترجمة من الكثير من المفاهيم الخاطئة والصور...

هل الترجمة هي المهنة الأنسب لك؟

257 396 Leisure
يرحب عالم الأعمال في وقتنا الحالي بأولئك الذين يجيدون لغة أجنبية أو أكثر، فمعرفة...

لماذا يجب على المترجم أن يكون مثقفًا؟

257 392 Translation 5
لا تقتصر عملية الترجمة على الدراية الجيدة والإلمام الجيد باللغة التي يترجم منها...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 391 Tras
نستكمل الجزء الأول من مقالنا حول الوسائل والطرق التي تساعد المترجم على جني المال...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 390 Translator Work Home
يستطيع المترجم جني المال من خلال العديد من الطرق والوسائل، وهذا الأمر يتطلب مرونة...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

تقدم ترانس تك خدمات ترجمة اللغات المختلفة وعلى رأسها الإنجليزية إلى العربية ومنها إلى الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى الأوسع انتشارًا على مستوى العالم.

فإذا كنت ممن يبحث عن خدمات الترجمة عالية الجودة والمهنية والاحترافية والالتزام والتكلفة المعقولة فمرحبًا بك في ترانس تك. فقط قم بتعبئة هذه الاستمارة، وسوف يتولى مدير حساب مخصص لك جميع التفاصيل الأخرى حتى تصلك الخدمة التي تطلبها على أكمل وجه.

عنوان الشركة

مدينة نصر: مكتب 5 - الدور الثاني - 26 جمال الدين دويدار - مقابل شركة أنبي للبترول.
محمول: 01007502179 أرضي: 0226720626

وسط البلد: المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
محمول: 01007986598