Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... أهمية التحرير في اللغة العربية للمترجمين - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد

ترانس تك للترجمة المعتمدة

LICS ISO 17100 Certified / TUV Austria ISO 9001:2015 Certified


وفي هذا المقال لا نريد عمل دعاية للدورة التدريبية التي تحمل هذا الاسم "مهارات التحرير في اللغة العربية" للمترجمين والتي تقدمها الجامعة الأمريكية في القاهرة أو المراكز الأخرى مثل مركز تدريب ترانس تك، وإنما الهدف هو تسليط الضوء عمليًا على موضوع من الأهمية بمكان للجميع ممن يتحدثون أو يكتبون اللغة العربية على مختلف درجاتهم ومراكزهم أو حالاتهم بغض النظر عن أن يكونوا مترجمين. ولكن كذلك لأن المترجمين هم بالأحرى أن يتحروا الدقة والكتابة الصحيحة فيما ينقلونه من لغاتٍ أخرى إلى اللغة العربية بما يضفي على النصوص المترجمة روحًا أصيلةً للغةِ المنقول إليها، فلا يشعر القارئ بركاكة الأسلوب أو ضعف الحجة. ولتحقيق ذلك، يجب أن يختفي تماما دور الوسيط "المترجم" في هذه الحالة.

فهناك مشكلةٌ، كثيرًا ما تبرز في النصوص المترجمة إلى اللغة العربية، سواءً أكان مترجموها من الطلاب والخريجين الجدد، أم كانوا من المترجمين القدامى، وهي تأثر النصوص بشكلٍ واضحٍ باللغة التي نُقِلت منها، إذ تبدو هذه النصوص على أنها ترجمةٌ حرفيةٌ للكلمات والجمل، دون أن يحافظ النص على جماله الأدبي أو معناه الدقيق.

ويرجع السبب في ذلك إلى عدم تأهيل المترجمين بالشكل الكافي في كليات الترجمة أو معاهد اللغات والترجمة، أو المؤسسات التعليمية التي تقوم بتدريس الترجمة، والاكتفاء بالاعتماد على تعليم اللغات الأجنبية، والميل إلى التعليم النظري أكثر من التدريب التطبيقي والاحتكاك بسوق العمل الفعلية، بالإضافة إلى عدم الاهتمام بتعليم اللغة العربية الصحيحة لطلاب كليات اللغات والترجمة ومعاهدها؛ مما يجعل الطالب أو الخريج يتقن اللغة الأجنبية، ولكن لا يستطيع صياغة أفكارها بلغةٍ عربيةٍ صحيحةٍ وسليمةٍ، وخاليةٍ من الأخطاء، وذات أسلوبٍ متينٍ وعباراتٍ مترابطةٍ.

من هنا برزت الحاجة لأهمية التحرير في اللغة العربية وذلك لتأهيل المترجمين على اختلاف سنِّهم ومعلوماتهم العلمية، بحيث يكتسبون المهارات اللازمة لكتابة المحتوى ونقله إلى اللغة العربية، مع المحافظة على الروح الأصيلة له.

 

قد يهمك أيضا

Training

منح دراسية يمكنك التقدم لها في شهر سبتمبر 2019

Bonduni

منح جامعة بوند للمصريين معفاة من الرسوم للدراسة في أستراليا

NCT

دورات تدريبية في الترجمة برعاية المركز القومي للترجمة.. تعرف عليها

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

جديد المقالات

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة - الجزء...

257 395 Translation0
بين الترجمة والثقافة هناك بعض الصور المغلوطة حول العلاقة بين الترجمة والثقافة...

المفاهيم الخاطئة الأكثر شيوعًا حول الترجمة

257 394 Mistake4
مثل كثيرٍ من المهن والصناعات لا تخلو الترجمة من الكثير من المفاهيم الخاطئة والصور...

هل الترجمة هي المهنة الأنسب لك؟

257 396 Leisure
يرحب عالم الأعمال في وقتنا الحالي بأولئك الذين يجيدون لغة أجنبية أو أكثر، فمعرفة...

لماذا يجب على المترجم أن يكون مثقفًا؟

257 392 Translation 5
لا تقتصر عملية الترجمة على الدراية الجيدة والإلمام الجيد باللغة التي يترجم منها...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 391 Tras
نستكمل الجزء الأول من مقالنا حول الوسائل والطرق التي تساعد المترجم على جني المال...

عشر وسائل تساعد المترجم على جني المال من الإنترنت -...

257 390 Translator Work Home
يستطيع المترجم جني المال من خلال العديد من الطرق والوسائل، وهذا الأمر يتطلب مرونة...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

تقدم ترانس تك خدمات ترجمة اللغات المختلفة وعلى رأسها الإنجليزية إلى العربية ومنها إلى الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى الأوسع انتشارًا على مستوى العالم.

فإذا كنت ممن يبحث عن خدمات الترجمة عالية الجودة والمهنية والاحترافية والالتزام والتكلفة المعقولة فمرحبًا بك في ترانس تك. فقط قم بتعبئة هذه الاستمارة، وسوف يتولى مدير حساب مخصص لك جميع التفاصيل الأخرى حتى تصلك الخدمة التي تطلبها على أكمل وجه.

عنوان الشركة

مدينة نصر: مكتب 5 - الدور الثاني - 26 جمال الدين دويدار - مقابل شركة أنبي للبترول.
محمول: 01007502179 أرضي: 0226720626

وسط البلد: المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
محمول: 01007986598