Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... حجم دور المترجم في النصوص المترجمة - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد
  •  00201007502179
  • info[a]transteceg.com

ترانس تك للترجمة المعتمدة

ISO 17100:2015-05 / ISO 9001:2015

عندما تُذكر كلمة الترجمة، يتبادر إلى ذهن الكثيرين من غير المتخصصين في مجال الترجمة صورة شخص ذي ميزة يتفوق بها على من سواه (المترجم)، شخص يتمتع بملكة وموهبة نادرة إلى حد ما تجعله جسرًا يعبر من خلاله المحتوى المكتوب أو المنطوق في لغة معينة إلى لغة أخرى. وعلى ذلك، فإن المترجم هو وسيلة الترجمة. وغاية الترجمة هي الفهم الصحيح لكلام مكتوب أو منطوق بلغة غير لغة المتلقي.

عند الحديث عن الترجمة بشكل أكثر تخصصًا وتحديدًا، ينبغي وضع تعريف أو تقديم وصف مبسط للترجمة، حتى يسهل على المبتدئين في مجال الترجمة معرفة المهنة التي هم بصدد الاشتغال بها. بعبارة بسيطة، لا تخرج الترجمة عن كونها "مرآة" تعكس بوضوح ودقة المعنى المكتوب أو المنطوق بلغة ما، لكي يرى هذا المعنى المتلقي الذي لا يفهم هذه اللغة. وطالما ذُكرت كلمة "مرآة"، فهذا يتطلب توضيح أن النص المترجم هو شيء تعكس صورته هذه المرآة، أما الشخص الذي يترجم النص، فعليه أن يختفي تمامًا، بمعنى أن يكون مثل "الشبح" الذي يتلاشى وجوده وتتلاشي ذاتيته حتى يبدو النص المترجم وكأنه غير مترجم.

لا يعنى كون المترجم بمثابة "الشبح" إزاء النص الذي يترجمه اختفاء دور المترجم، ولكنه يعني وجود دوره المهني والاحترافي بشكل كامل مع عدم ظهور هذا الدور مطلقًا. فما المترجم إلا ناقل موضوعي للنص، سواء أكان ذلك النص مكتوبًا أم منطوقًا.

يجب أن يكون المترجم واسع الاطلاع وعلى درجة كبيرة من الثقافة في العديد من المجالات، كما أن عليه الاستفادة من كل نص يترجمه، وبصفة خاص النصوص المكتوبة بشكل جيد، فإذا كانت الترجمة تعتمد بشكل أساسي على الممارسة والخبرة، فإن النص الذي يقوم المترجم بترجمته هو خير معلم له، وعلى المترجم استقاء المعنى من النص قبل وبعد اللجوء إلى القواميس والوسائل المساعدة في الترجمة.

إن الترجمة ببساطة هي مهنة الموضوعية الكاملة واختفاء الذاتية. والمقصود من اختفاء الذاتية عدم ذكر المترجم رأيه أو التلميح به عند الترجمة. ولا يُقصد بالحاجة إلى اختفاء الذاتية أو تلاشي ذات المترجم عند الترجمة أن يقدم المترجم ترجمة غير دقيقة أو عدم بذله الجهد المطلوب منه إزاء الترجمة، ولكن على المترجم أن يكون مثل الجندي المجهول الذي يؤدي مهامًا عظيمة بدون السعي لإبراز ذاته.

 

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

اللغات التي نترجمها

تتعدد اللغات التي نترجمها في شركة ترانس تك للترجمة والتعريب إذ نترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس، بالإضافة إلى الترجمة إلى العربية والإنجليزية من مختلف اللغات (40 لغة)، وكذلك ترجمة اللغات الأوروبية والأسيوبة واللغات الأفريقية إلى العربية والإنجليزية.

عنوان الشركة

شركة ترانس تك للترجمة والتعريب. مكتب 703 , 1 حافظ رمضان , من مكرم عبيد امام مول سيتى سنتر - مدينة نصر - القاهرة
رقم الاتصال
هاتف محمول: 00201007502179
هاتف أرضي: 0020222720160