Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... دراسة: السوق الألمانية بحاجة إلى أكثر من ربع مليون مهاجرٍ سنويًا - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد


كشفت نتائج دراسة أجرتها مؤسسة "بيرتلسمان" الألمانية في الثلاثاء من الشهر الجاري (12 شباط / فبراير 2019) أن سوق العمل في جمهورية ألمانيا الاتحادية يحتاج إلى أيدي عاملة مهاجرة بنحو 260 ألف مهاجر على الأقل سنويًا؛ وذلك لأن القوى العاملة في ألمانيا - وبحسب الدراسة- سوف تتقلص بمقدار الثلث تقريبًا (أي نحو 16 مليون شخص) بحلول عام 2060؛ بسبب تعرض المجتمع الألماني للشيخوخة بدون هجرة.

وأشارت تلك الدراسة التي أجراها خبراء من معهد أبحاث اقتصاد السوق والتوظيف وجامعة كوبروغ الألمانية أن الأيدي العاملة المهاجرة من دول أخرى ضمن الاتحاد الأوروبي سوف تتراجع في المستقبل مقارنة بالأعوام الماضية، حيث جودة الحياة والقوة الاقتصادية في تقارب تدريجي في الدول الأوروبية؛ وهو ما يؤدي إلى قلة الإقبال على قبول الوظائف في ألمانيا. وأوضحت الدراسة أن هذه الأسباب تجعل من استقطاب أيدي عاملة ماهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي أمرًا ضروريًا خاصة خلال الأربعة عقود القادمة.

وتحتاج السوق الألمانية إلى العمال المهاجرين -وفقًا للدراسة- بنسبة تصل إلى 260 ألف شخص، كما يمكن أن يأتي قرابة نصف هذا العدد (حوالي 114 ألف شخص) من دول الاتحاد الأوروبي، فيما يجب أن يأتي النصف الباقي (حوالي 146 ألف شخص) من دول خارج الاتحاد الأوربي.

وأوضح "يورغ دريغر" عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة بيرتلسمان أن حركة هجرة الأيدي العاملة الماهرة من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى جمهورية ألمانيا تعبر ضعيفة للغاية في الوقت الحالي؛ ولذا طالب بسرعة إقرار قانون الهجرة وإصداره في أسرع وقت؛ حتى يسهل عملية توجه القوى العاملة الماهرة من الدول الأخرى إلى ألمانيا.

وأضاف "يورع دريغر" أن قانونًا جديدًا ميسرًا للهجرة لا يُعد أمرًا كافيًا لحل هذه المشكلة، إذ يجب أن ترتبط الهجرة بموضوع الاندماج في المجتمع كذلك، وهو ما يشكل مهمة مجتمعية كاملة.

جدير بالذكر أن الهجرة إلى ألمانيا بدأت في خمسينيات القرن الماضي، حيث قصدها الباحثون عن العمل، وساهموا في صناعة النهضة الاقتصادية الألمانية وقاموا بسد العجز الحاصل في الأيدي العاملة، فيما يعتبر أغلب المهاجرين الجدد من دول الاتحاد الأوروبي. في عام 2013 وحده هاجر أكثر من 1.2 مليون شخص إلى ألمانيا.

 

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

جديد المقالات

تعرف على قانون الهجرة الجديد في ألمانيا

257 366 German Flag2
تستعد ألمانيا لسن قانون جديد يهدف إلى استقدام العمال المهرة المؤهلين لسوق العمل...

دراسة: السوق الألمانية بحاجة إلى أكثر من ربع مليون...

257 345 Imegrants Germany
كشفت نتائج دراسة أجرتها مؤسسة "بيرتلسمان" الألمانية في الثلاثاء من الشهر الجاري (12...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

اللغات التي نترجمها

تتعدد اللغات التي نترجمها في شركة ترانس تك للترجمة والتعريب إذ نترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس، بالإضافة إلى الترجمة إلى العربية والإنجليزية من مختلف اللغات (40 لغة)، وكذلك ترجمة اللغات الأوروبية والأسيوبة واللغات الأفريقية إلى العربية والإنجليزية.

عنوان الشركة

شركة ترانس تك للترجمة والتعريب

مدينة نصر: مكتب 703 , 1 حافظ رمضان , من مكرم عبيد أمام مول سيتى سنتر.

وسط البلد:
المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
أرقام الاتصال
مدينة نصر. محمول: 01007502179
مدينة نصر. أرضي: 0222720160

ميدان التحرير: 01007986598