Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... أفضل الجامعات الإلكترونية للحصول على درجة علمية عبر الإنترنت - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد


اكتسب مصطلح "الجامعات الإلكترونية" شهرةً واسعةً في عصرنا الحديث، نظرًا للتدفق المعلوماتي الهائل عبر الشبكة العنكبوتية، وصارت العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية تقدم عددًا لا بأس به من التخصصات والمساقات في مجالات مختلفة عبر الإنترنت، إلى جانب النمط التقليدي؛ حيث بدأت العديد من الجامعات تركز على التعليم الإلكتروني وتكثف جهودها فيه وذلك بسبب الإقبال غير المسبوق من قبل الطلاب والدارسين والباحثين على الالتحاق بتلك الجامعات ودراسة المجالات المتاحة، ومن ثم الحصول على درجة علمية من الجامعات المرموقة وكل ذلك من خلال الإنترنت.

في هذا المقال نقدم لكم أفضل الجامعات الإلكترونية، وذلك ليس من وجهة نظرنا، بل وفقًا لتقييم موقع (OEDb Online College Rankings) وموقع (Online University Rankings)، حيث تُصنَّف الجامعات وفق معايير محددة منها نسبة الدارسين للأساتذة، ومعدل الالتحاق والدعم المالي ومعدل التخرج، ومرونة وعمق برامج الدراسة.

جامعة والدن

بدأ نشاط هذه الجامعة في عام 1971 حيث انطلقت في مدينة نيبلز بولاية فلوريدا الأمريكية، وحصلت على الاعتماد الرسمي من هيئة التعليم العالي "Higher Learning Commission".

نجحت هذه الجامعة في جذب أكثر من 57 ألف طالب مع نهاية عام 2016 من أكثر من 150 دولة حول العالم، وبحسب استطلاع لرأي الطلاب والدارسين أجرته الجامعة، فقد عبر أكثر من 90% من الطلاب عن رضاهم عن الجامعة وعن المواد المقدمة وجودة التعليم بها.

البرامج الدراسية: تضم الجامعة 370 مسارًا متخصصًا في مجالات مختلفة مثل الصحة العامة والعلوم الصحية والتمريض وتكنولوجيا المعلومات والخدمات والإدارة وعلم النفس والتربية، كما تضم أكثر من 80 برنامجًا متخصصًا لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

الرسوم والدعم المالي: بالنسبة للرسوم في الجامعة فليست ثابتة، بل تتغير وفق متغيرات عدة، مثل البرنامج الدراسي، والمستوى التعليمي للطلاب، وسن المتقدم، ومنها أن يكون تابعًا لأحد المؤسسات الشريكة للجامعة، وغيرها من العوامل المختلفة.

يحصل الطالب المقيم داخل الولايات المتحدة على دعم مالي يتراوح من ألف إلى 4 آلاف دولار أمريكي.

جامعة كابيلا

تأسست جامعة كابيلا (Capella University) عام 1993 كما حصلت على العديد من الاعتمادات والجوائز التي أدت إلى تضاعف أعداد الطلاب الملتحقين بها؛ إذ وصل عدد طلاب الدراسين بها نهاية شهر يونيو من العام الماضي 2018 إلى 37,786 طالب من الولايات المتحدة، ومن 54 دولة أخرى.

البرامج الدراسية: تسير البرامج الدراسية في الجامعة وفق نمطين: "المسار الموجه" و"المسار المرن"، ويختلفان عن بعضهما في أوقات الدراسة وإمكانية التحاق الطالب بالمساقات الإلكترونية بحسب سرعة إنجازه دون التقيد بفصل دراسي.

تقدم الجامعة برامج متخصصة في البكالوريوس والدراسات العليا في تخصصات مختلفة مثل العمل الاجتماعي والتربية والتمريض والأعمال والعلوم الصحية وتكنولوجيا المعلومات وعلم النفس والاستشارات والخدمة العامة.

الرسوم والدعم المالي: تختلف الرسوم باختلاف النمط الدراسي، حيث تُحتسب رسوم النمط المرن بعدد الساعات المعتمدة، أما النمط الموجه فيُحتسب وفقًا للفصل الدراسي الواحد.

تصل رسوم برنامج الدكتوراه في النمط الموجه أي للفصل الدراسي ما بين 4296 و4854 دولارًا أمريكيًا، في حين تصل رسوم النمط المرن ما بين 425 و790 دولارًا أمريكًا لكل ساعة معتمدة.

تقدم الجامعة دعماً ماليًا متفاوتًا للطلاب حسب البرامج الدراسية، ففي تخصص الأعمال على سبيل المثال يصل الدعم في برنامج الدكتوراه إلى 10 آلاف دولار أمريكي، بينما يصل إلى 2500 دولار في برنامج الماجستير، ويبلغ 8000 دولار في برنامج الماجستير.

جامعة نيو إنجلاند

هي واحدة من أبرز الجامعات الأسترالية المتخصصة في التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

البرامج الدراسية: تقدم حوالي 200 برنامج دراسي في كافة التخصصات مثل علوم الحاسب والاقتصاد والفنون وتكنولوجيا المعلومات وعلم النفس والقانون وعلم الجريمة والتسويق وعلم الإدارة والمحاسبة والتمويل والرياضيات، وتتيح للطلاب دراسة كل هذه المواد عبر الإنترنت، وتقدم العديد من الوسائط المتعددة مثل الفيديو والكتب الإلكترونية ويتم التواصل بين الطلاب والأساتذة عبر الإنترنت والهاتف.

الرسوم الدراسية والدعم المالي: تختلف الرسوم باختلاف البرنامج الدراسي، حيث تصل رسوم الدبلومة المتقدمة 24990 دولارًا أستراليًا، بينما تصل رسوم برنامج البكالوريوس إلى 29400 دولار أسترالي، وبرنامج الماجستير والدكتوراة إلى 31500 دولار أسترالي.

تقدم الجامعة دعمًا ماليًا على شكل منح دراسية، تتيح بعضها للطلاب الدوليين، وذلك بشكل سنوي، كما أن هناك منحًا أخرى تقدمها الحكومة الأسترالية في برنامجها التدريبي البحثي (Australian Government Research Training Program).

جامعة تشارلز ستورت

تعد واحدة من أكبر جامعات أستراليا للتعليم الإلكتروني، وتضم ثلاث كليات رئيسية: الفنون والتربية – كلية العلوم – كلية الأعمال والعلوم السلوكية والعدالة.

البرامج الدراسية: تعرض داخل كلياتها مسارات تخصصية كالفنون الأدائية وتاريخ الفن وعلم الاجتماع في كلية الفنون والتربية، وتضم كلية الأعمال والعدالة والعلوم السلوكية مدارس متخصصة مثل: مدرسة الحوسبة والرياضيات، ومدرسة الإدارة والتسويق، ومركز القانون والعدالة، ومدرسة علم النفس، أما كلية العلوم فتضم مدارس متخصصة في العلوم الزراعية، والعلوم البيطرية، والعلوم الطبية الحيوية، والصحة المجتمعية، والعلوم البيئية، والصحة، وطب الأسنان، والتمريض.
صُمّمت برامج الجامعة للحصول على البكالوريوس أو الماجستير أو الشهادات العليا أو البحثية في التخصصات المعروضة، وفي النمط الإلكتروني يحصل الطلبة على محاضرات مسجلة، ويشاركون في منصات تضم طلبة البرنامج للمناقشة والدراسة، إضافة إلى إمكانية الوصول الإلكترونية لمكتبة الجامعة التي تحوي منشورات علمية منوعة كالمجلات والكتب التي يُتاح للطلبة طباعتها والاستفادة منها.
الرسوم الدراسية والدعم المالي: تتراوح رسوم دراسة برامج البكالوريوس بين 18,400 و28,000 دولار أسترالي، وتصل رسوم برامج الدكتوراه إلى 32,000 دولار أسترالي، وتتوفر مجموعة من المنح الدراسية للطلبة الدوليين مختلفة في قيمتها وشروطها والبرامج الدراسية المقدمة لها، من أمثلة هذه المنح: منح (The Casella Wines Health Science Scholarship) لطلبة السنة الأولى في برامج البكالوريوس في الصحة النفسية والتمريض وتبلغ 10,000 دولار أسترالي.


المصادر

 
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

جديد المقالات

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم الإنجليزية

257 378 Professional
أصبح لا يخفى على كل ذي عينين أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة في عصرنا الحالي،...

أشهر الحكم والأمثال الألمانية - الجزء الثالث

257 377 German Sprichwoerter3
نستكمل مسيرتنا في التعرف على أبرز وأشهر الأمثال والحكم الألمانية، وفي المقالة...

أشهر الحكم والأمثال الألمانية - الجزء الثاني

257 376 German Sprichwoerter2
في هذه المقالة نستكمل ما بدأناه في مقالنا الأول حول الحكم والأمثال الألمانية...

أشهر الحكم والأمثال الألمانية - الجزء الأول

257 375 German Sprichwoerter1
تعتبر اللغة الألمانية أحد أكثر اللغات التي لاقت إقبالًا ملحوظًا في العقد الأخير...

أهم مواقع التعليم الإلكتروني العربية للتعليم الذاتي...

257 355 Translator Work Home
أكاديمية التحرير أكاديمية التحرير هي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تقدم طريقة...

أهم مواقع التعليم الإلكتروني العربية للتعليم الذاتي -...

257 354 Tras
في عصر لم يعد العلم فيه حكرًا على أحد، بل صار متاحًا للجميع، زاد إقبال الناس في...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

اللغات التي نترجمها

تتعدد اللغات التي نترجمها في شركة ترانس تك للترجمة والتعريب إذ نترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس، بالإضافة إلى الترجمة إلى العربية والإنجليزية من مختلف اللغات (40 لغة)، وكذلك ترجمة اللغات الأوروبية والأسيوبة واللغات الأفريقية إلى العربية والإنجليزية.

عنوان الشركة

شركة ترانس تك للترجمة والتعريب

مدينة نصر: مكتب 703 , 1 حافظ رمضان , من مكرم عبيد أمام مول سيتى سنتر.

وسط البلد:
المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
أرقام الاتصال
مدينة نصر. محمول: 01007502179
مدينة نصر. أرضي: 0222720160

ميدان التحرير: 01007986598