Your browser doesn't support JavaScript or you have disabled JavaScript. Therefore, here's alternative content... لماذا تتعلم اللغة الألمانية؟ أسباب ستقنعك بتعلمها - الجزء الثاني - شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة | مركز ترجمة معتمد


في الجزء الثاني من هذا المقال نستكمل استعراض الأسباب التي ستدفعك إلى تعلم اللغة الألمانية، ومنها أن:

الألمانية أكثر لغات أوروبا انتشارًا

إن معرفتك وإتقانك للغة الألمانية ستفتح لك الباب أمام الحديث مع أكثر من 100 مليون شخص يتكلمون تلك اللغة، وهو عدد ليس بالقليل في كل الأحوال، حيث تعتبر الألمانية لغة رسمية في مجموعة من الدول كالنمسا، سويسرا، بلجيكا، لوكسمبورغ، ليختنشتاين، وإقليم بولزانو الإيطالي إضافة طبعا إلى ألمانيا؛ لتصبح بذلك من أقوى لغات أوروبا، حيث تعتبر اللغة الأم لأكثر من 110 مليون شخص.

تعتبر الإنجليزية والفرنسية والألمانية هي اللغات الرسمية للاتحاد الأوروبي، وتعد الألمانية هي اللغة الأكثر شيوعًا واستخدامًا في القارة الأوروبية، وتعتبر ألمانيا في هذا الصدد هي الدولة الأولى من حيث المتحدثين الأصليين.

تعد اللغة الألمانية ثالث لغة أجنبية يتم تدريسها في العالم الناطق بالإنجليزية، بالإضافة إلى أنها تحتل المركز العاشر كواحدة من أهم اللغات الرئيسية في العالم، وهذا الأمر ليس بالأمر الهين لبلد صغير نسبيا كألمانيا.

الألمانية الأكثر انتشارًا على الإنترنت

سوف تصاب بالدهشة -مثلي تمامًا- حين تعلم أن عناوين النطاقات على الإنترنت المنتهية بـ (.de) والتي ترمز إلى دولة ألمانيا، تحتل المرتبة الثانية مباشرة بعد النطاقات المنتهية بـ (.com)، وهذا يعطيك مؤشرًا قويًا على قوة وحضور هذه اللغة على الإنترنت، وأنها مصدر لا بأس به للمعرفة والعلوم ومجالات أخرى.

كذلك لا عجب حين تعلم أن موسوعة ويكيبديا، وهو الموقع الأكثر شهرة على الإنترنت، والذي يتميز بكثافة المحتوى، يحتل القسم الألماني منه المرتبة الثانية مباشرة بعد اللغة الإنجليزية، من حيث كثافة الموضوعات به.

إن تعلمك الألمانية يتيح لك تصفح أكثر من 15 مليون موقع إلكتروني متوفر على الإنترنت باللغة الألمانية، وهو أمرٌ ليس سيئًا على الإطلاق.

الثقافة الألمانية أثرت التراث العالمي

قام العديد من المفكرين والمثقفين والعقول الألمانية بإنتاج تراث أدبي واسع الثراء، وبرعوا في مجالات العلوم والأدب والموسيقى والفن، وغيرها من فروع العلم والمعرفة؛ حيث تعتبر الألمانية هي لغة الأعمال الشهيرة التي كتبها جوتة وبريخت وكافكا ومان، ولغة الملحنين والموسيقيين أمثال موتسارت وباخ وبيتهوفن وفاجنر، كما أنها كانت اللغة لكبار الفلاسفة مثل هيجل وكانط ونيتشه وغيرهم.

الشركات الألمانية رائدة في السوق العالمية

تعتبر ألمانيا قوة اقتصادية هائلة، فهي أكبر اقتصاد في دول الاتحاد الأوروبي ورابع أكبر اقتصاد في العالم، وهي موطن لعدد كبير من رواد الاقتصاد العالميين، فهناك علامات تجارية وشركات عالمية ألمانية معروفة مثل شركة "سيمينز" و"مرسيديس" و"فولكس فاجن" و"أديداس" و"لوفتهانزا"، كما تستضيف ألمانيا أكبر المعارض التجارية الدولية ومعارض تكنولوجيا المعلومات.

إذا كنت مهتمًا بالعمل في إحدى هذه الشركات العالمية، فبالطبع أنت بحاجة إلى اللغة الألمانية، وإذا كنت من رواد الأعمال المهتمين بفتح آفاق تعاون جديدة مع تلك الشركات وغيرها، فإن السبيل إلى ذلك يبدأ بتعلمك لتلك اللغة.

 
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

جديد المقالات

عندما يركل الدلو: عبارات غريبة تستخدم في اللغة...

257 383 Bucket
في مقالات سابقة عرضنا لأبرز وأشهر المصطلحات الموجودة في اللغة الإنجليزية، والتي...

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم الإنجليزية

257 378 Professional
أصبح لا يخفى على كل ذي عينين أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة في عصرنا الحالي،...

أشهر الحكم والأمثال الألمانية - الجزء الثالث

257 377 German Sprichwoerter3
نستكمل مسيرتنا في التعرف على أبرز وأشهر الأمثال والحكم الألمانية، وفي المقالة...

أشهر الحكم والأمثال الألمانية - الجزء الثاني

257 376 German Sprichwoerter2
في هذه المقالة نستكمل ما بدأناه في مقالنا الأول حول الحكم والأمثال الألمانية...

أشهر الحكم والأمثال الألمانية - الجزء الأول

257 375 German Sprichwoerter1
تعتبر اللغة الألمانية أحد أكثر اللغات التي لاقت إقبالًا ملحوظًا في العقد الأخير...

أهم مواقع التعليم الإلكتروني العربية للتعليم الذاتي...

257 355 Translator Work Home
أكاديمية التحرير أكاديمية التحرير هي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح تقدم طريقة...

تابعنا على فيس بوك

القائمة البريدية

اشترك في القائمة البريدية، حتى يصلك كل جديد من الموقع

عن الشركة

تعد شركة ترانس تك للترجمة المعتمدة والتعريب أحد أفضل مركز ترجمة معتمدة بالقاهرة إذ يقدم خدمات ترجمة معتمدة عالية الجودة. فبرغم انتشار مكاتب الترجمة المعتمدة في كل مكان, لكن شركة ترانس تك مكتب ترجمة معتمد مميز بخدمة سريعة ودقة عالية وأسعار معقولة.

اللغات التي نترجمها

تتعدد اللغات التي نترجمها في شركة ترانس تك للترجمة والتعريب إذ نترجم من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس، بالإضافة إلى الترجمة إلى العربية والإنجليزية من مختلف اللغات (40 لغة)، وكذلك ترجمة اللغات الأوروبية والأسيوبة واللغات الأفريقية إلى العربية والإنجليزية.

عنوان الشركة

شركة ترانس تك للترجمة والتعريب

مدينة نصر: مكتب 703 , 1 حافظ رمضان , من مكرم عبيد أمام مول سيتى سنتر.

وسط البلد:
المبنى اليوناني , الطابق الأرضي , وحدة G019 - ميدان التحرير.
أرقام الاتصال
مدينة نصر. محمول: 01007502179
مدينة نصر. أرضي: 0222720160

ميدان التحرير: 01007986598